recent
أخبار ساخنة

كيفية حماية حساب الفيس بوك من الاختراق

OdaY
الصفحة الرئيسية

 

كثيرًا ما تتعرض الحسابات على الفيسبوك للاختراق والتهكير، لذا يجب أن تعرف كيفية حماية حساب الفيس بوك من الاختراق.

كيفية حماية حساب الفيس بوك من الاختراق

إذا كان حسابك ما زال ملكك، أو تعرض بالفعل للاختراق، فأنت يمكنك الولوج إليه عن طريق الكثير من الطرق والمحاولات.

وإذا كان حسابك محفوظ لن يتمكن أحد من اختراقه، وحتى محاولات الاختراق سوف تصل إليك إشعارات وتنبيهات بيها.

فمن أهم ما يمكن ان تهتم به لمنع اختراق حسابك الشخصي على فيسبوك، هو الاهتمام بالرقم السري لحساب الفيسبوك.

فكلما كان الباسورد أو الرقم السري صعب تخمينه أو صعب اختراقه، يمكن أن يحفظ الحساب بقدر كبير.

حماية حساب الفيس بوك من الاختراق

كيفية حماية حساب الفيس بوك من الاختراق وكلما كثرت خطوات الدخول إلى الحساب وليس مجرد كتابة اليوزر والرقم السري فقط، ي الإيميل (البريد الإلكتروني) أو رقم الهاتف والباسورد فقط، كلما كان الحساب صعب الاختراق.

اجعل جهاز واحد مرتبط بكل حسابات الفيسبوك الخاصة بك.

بمعني عندما تدخل من أي جهاز جديد على حساب الفيسبوك الخاص بك، يتم إخطار الجهاز كالموبايل على سبيل المثال، بأن أحد يحاول فتح حساب الفيسبوك.

ويقوم بإخبارك بنوعة الجهاز الذي يقوم بفتح الحساب، ومنطقته، والتوقيت الذي حاول فيه هذا الشخص أن يقوم باختراق الحساب، أو فتح حساب الفيسبوك الخاص بك.

فإذا كنت أنت هذا الشخص الذي يقوم بتسجيل الدخول من جهاز مختلف، فيمكنك أن تضغط على (نعم هذا أن) أو باللغة الإنجليزية (Yes, this is me)، ثم تضغط على استمرار.

أو يقوم بإرسال كود على على البريد الإلكتروني الذي تحمي به حساب الفيسبوك الخاص بك، وليس شرطًا أن كون البريد الإلكتروني الذي سجلت به على فيسبوك هو نفسه البريد الإلكتروني الذي تقوم بحماية حساب الفيسبوك به.

فيمكنك أن يكون كل منهما مختلف عن الآخر.

وعن طريق الكود الذي تم إرساله على البريد الإلكتروني، يمكنك كتابته أو نسخه إلى الجهاز الجديد، وبذلك، سيتأكد الفيسبوك أنك نفس الشخص.

كل تلك الطرق تقوم من خلالها بمعرفة كيفية حماية حساب الفيس بوك من الاختراق.

ما أفعل عند اختراق حسابي

في كيفية حماية حساب الفيس بوك من الاختراق، الطرق السابقة لحماية حسابك من الاختراق، أو معرفة محاولات المخترقين من اختراق حسابك، وبالتالي منعهم.

أما ماذا يمكن ان تفعل إذا كان الحساب قد اخترق ومنذ لحظات بالفعل، ولا تستطيع تسجيل الدخول، بكلمة السر التي أن معتاد على الدخول بها؟!

ستحاول استرجاع حسابك، بأن تخبر الفيسبوك بأنك نسيت كلمة المرور، وستمر بالكثير من الخطوات، حتى لو لم تجد أن بعضها مهم إلا أنها غاية في الأهمية.

حيث قد يطلب رقم هاتفك، والذي لن يفكر المخترق في تغييره، فهو سيركز على تغيير فقط كلمة السر، حتى لا تتمكن من الدخول إلى حسابك مرة أخرى.

ويمكنك عن طريق الخطوات التي يقوم بها الفيسبوك ليقوم باسترجاع حسابك، أن تقوم بإرسال صورة من البطاقة أو الرقم القومي، رغم ان هذه البيانات قد تكون مهمة لا تفضل أن ترسلها للفيس بوك.

وقد تكون تلك المعلومات بعيدة ولا تظن أنها لها علاقة بعملية كيفية حماية حساب الفيس بوك من الاختراق على الفيسبوك، ولكن هذا ليس صحيح.

الفيسبوك وإدارته يحافظ على المعلومات والبيانات المرسلة له، ويقوم بربط المعلومات والبيانات ببعضها، وعندما يرى أي تطابق بين حسابك الشخصي، وبيانات، سيقوم بإعادة حسابك لك.

لتأكده أن تلك المعلومات مطابقة للبيانات الموجودة بالحساب نفسه.

سيأخذ عملية مراجعة بياناتك بعض الوقت في فيسبوك، وبعدها يقوم بإرجاع حسابك.

بمجرد أن تسترجعه قم بعمل حماية لحسابك عن طريق البريد الإلكتروني، والهاتف المحمول، قم بتغيير كلمة السر واجعلها أصعب في المعرفة.

google-playkhamsatmostaqltradent